أبها- طالبات

تقرير قائدة الفريق التطوعي

إيمان عبدالله الشهري, كلية الطب بجامعه الملك خالد, دفعة 2008م

 

كلمة قائدة الفريق التطوعي

بداية أود أن أشكر منظم الحملة والقائمين عليها ، ما دفعني للمشاركة وتقديم طلب قيادة الفريق هو إرتباط قيمة العمل بغاياته المعنوية والإنسانية، و أيضاً لكون هذا العمل أكثر تنظيماً وأوسع تأثيراً في المجتمع من التطوع الفردي. بدورنا كطلاب وطالبات الطب في نشر التثقيف الصحي والسلوكي لطلاب المدارس وهمستى للمشاركين: " نجاح العمل مرتبط بما نحمل وراءه من القيم والحوافز الدينية والأخلاقية والإنسانية "سائلة المولى أن يجعل قيام عملنا على أساس المردود الإجتماعي المتوقع منه.

 

طريقة تطبيق المشروع

بدأنا الترتيب للحملة من شهر رمضان حيث تم إستقبال أسماء الطالبات الراغبات في الإنضمام للمشروع ،كما تم خلال تلك الفترة التنسيق مع المدارس المشاركة.

ومع بداية العام الدراسي تم التنسيق مع المدارس و اختيار أيام للزيارات ، حيث كانت ضمن إسبوع الاحتفال باليوم الوطني. كون الحملة مهداه من طلبة الطب في المملكة العربية السعودية إلى الوطن الغالي تحت شعار "كلنا للوطــن"

 

المدارس التى شملها المشروع

  • مدارس أبها الأهلية ( إبتدائي – متوسط – ثانوي)

  • الإبتدائية التاسعة

 

من أراء أعضاء الفريق التطوعي

مها العاصمي: أتشرف بحمل اسم جامعتي في الارتقاء نحو غدٍ أفضل.... وأسأل الله لنا التوفيق...

أسماء آل جبار: فخوره جداً بالإنضمام لهذه الحمله التطوعية "ملصقات المدارس" يارب اكتب لنا التوفيق والسداد فيها ، وفي جميع الأعمال التطوعية القادمة ، لنمثل جامعتنا ودولتنا خير تمثيل ونقدم الأفضل دائما ....

مهاد آل قاسم: من دواعي سروري المشاركة في برنامج التثقيف الصحي والذي يحمل شعار الكتب الصحية نحو مجتمع صحي، وهذا مما حث عليه ديننا الإسلامي ، فالمؤمن إنسان إيجابي يتحرك دائما لفعل الخير، و تسعدني خدمة مجتمعي في كل ما هو نافع ومفيد.

 

أراء مدراء المدارس حول المشروع

أ.صالحة عبدالقادر الحفظي، مجمع مدارس أبها الأهلية: المشروع عمل مشرف لوطننا " المملكة العربية السعودية ". أتمنى للجميع التوفيق الدائم ومن إيجابياته التوعية للطالبات من وقت مبكر و التنظيم والتنسيق ، فطريقة التوعية لم تكن شاملة بل منظمة ومناسبة لكل مرحلة دراسية بما يناسبها ، بعيداً عن إلقاء المحاضرات الجماعية التي قد لاتفي بالغرض ، ويفضل تكثيف الزيارات للمدارس ، لمتابعة مدى تحقق الهدف من التوعية.

الإبتدائية التاسعة: مشروع وطني تثقيفي صحي رائع ، ينم عن الإحساس بالوطن والمواطنة وطالبات كلية الطب نماذج وطنية رائعة ويدل على ذلك تقديمهم لهذا المشروع التوعوي القوي ، الذي يشمل طلاب المدارس الذين هم شريحة أساسية في المجتمع.

الفريق التطوعي

MSSA accredited by the Medical College at  Umm Al Qura University
© 2020 - MSSA - Developed by
Smart technology agency of MSSA
القائــــــــــمة البريدية

ليصلك كل جديد

arrow&v
arrow&v
الحقول المشارة بعلامة (*) حقول مطلوبة
  • White Facebook Icon
  • White Instagram Icon
  • White Twitter Icon
  • Snapchat