جدة - طلاب

تقرير قائد الفريق التطوعي

خـالد عبدالله الراجـحي, كليـة إبن سينـا الطبيـة, 1430 هـ

 

كلمة قائد الفريق التطوعي

مشروع الإستخدام الأمثل للمسـاحه الداخليه للكتب المدرسية وهو نتاج تعاون" مجموعه طلبة الطب في المملكة العربية السعودية " الهدف منه إستغلال المسـاحه البيضاء لتوعية الطـلاب وتثقيفهم في المعلومات الطبيـة الصحيــة ، هـذا العمل التطوعي طبّق في جميـع مناطق المملكه طلاب وطـالبات. أشكــر جميـع الطلبه المتطوعين في هذه الحمـلة.  وأيضا أشكر الدكتور زيـاد الجندي رئيس مجموعه طلبة الطب في المملكة العربية السعودية ورئيس الحملة التطوعية على تفاعله ومجهوده.

 

طريقة تطبيق المشروع

قـام طلبة الطب المتطوعين بـزيارة مدارس الأنجـال العربية والعالمية يوم الثلاثاء 27-9-2011 ضمن مشروع الإستخدام الأمثل للمساحه الداخلية للكتب المدرسية، بدأت الزيـارة عند الـثامنة صبـاحا بحضور جميـع الطلبة. وقمنا بزيـارة مدراء المدارس ثم قـام كل من الطلاب عبدالعزيز باطرفي وزين العابدين أكبر وخالد الراجحي بشرح عملية الإنعـاش القلبي الرئوي لطلاب الصف الثالث ثانوي، بينمـا قام الآخرون بشـرح أضرار التدخين وسلامة الراكب لكل من الصفين الثاني والأول الثانوي. في القسم المتوسط شرح المتطوعون أهمية الرياضة في حياتنا اليومية وطاعة الوالدين و استخدام المناديل الورقيه لتجنب العدوى وفي المرحلة الابتدائية قمنا بعمل توعية للطلبة عن تسوس الأسنـان والنظافة الشخصية ، وفوائد الحليب والترتيب اليومي وغسل اليدين قبل وبعد الأكل. بعد إنتهائنـا من المدارس العربية ذهبنـا إلى القسم العالمي ( الإنجليزي) لجميع المراحل الإبتدائية والمتوسطة والثانوية حيث كان شرحنا باللغه الإنجليزية، عن الصحة الغذائية وعملية الإنعاش القلبي والرئوي وغيرها.

 

المدارس التى شملها المشروع

  • مجمع مدارس الأنجـال العربية والعالمية

 

من أراء أعضاء الفريق التطوعي

محمد الجنيد: المشروع يحيي روح المساعدة الجماعية بين طلاب الطب لإفادة الأخرين ( طلاب المدارس) ، استحباب الفكرة بشكل رائع من المدرسين والطلاب وفائده المشروع في توعيه الطلاب بشكل مبسط ومتقبل منهم.

 

أراء مدراء المدارس حول المشروع

أ.خـالد سعد الريمي، مدارس الأنجـال الأهلية العربية والعالمية: عمـل يشكر عليه الأطبـاء لتثقيف الأبنــاء في المدارس ، وفيه دافع كبيـــر لجميـــع الطـلاب. إيجابيات المشروع من وجة نظري:

1)      الخـروج من الدراسة إلى الواقع الإجتمــاعي.

2)      الفـائدة من العمل التطوعي.

3)      الـفائدة التي يحبهـا الطـلاب.

الفريق التطوعي

1
2
3
4
5
6
7
8
MSSA accredited by the Medical College at  Umm Al Qura University
© 2020 - MSSA - Developed by
Smart technology agency of MSSA
القائــــــــــمة البريدية

ليصلك كل جديد

arrow&v
arrow&v
الحقول المشارة بعلامة (*) حقول مطلوبة
  • White Facebook Icon
  • White Instagram Icon
  • White Twitter Icon
  • Snapchat