جازان - طالبات

تقرير قائدة الفريق التطوعي

 إبتسام عبدالله مدخلي, كلية الطب بجامعة جازان, دفعة 2010

 

كلمة قائدة الفريق التطوعي

الحمـد والشـكر لله الموفق, لقد تمت زيارة المدرسـة وإنهاء المشـروع بتوفيق من الله، ثم بتعاون و اجتهاد عضوات الفريق التطوعي، فكرة المشـروع رائعة وبسيطة وتم تطبيقها بسهولة. الشكر الجزيل لـكل العضوات والقائمين على هذا المشروع, و في مقدمتهم الدكتور زياد الجندي.

 

طريقة تطبيق المشروع

قمنا بزيارة مدرسة جوهرة الفكر الأهلية بجازان والتي حصلنا منها على موافقة خطية من قِبل مديرة المدرسة, تم تقسيم الفريق المكون من إحدى عشر طبيبة إلى مجموعتين. المجموعة الأولى تكفلت بالمرحلة المتوسطة والأخرى بالمرحلة الثانوية. تكفلت كل طالبة بفصل من كل مرحلة, لكي يتم إنجاز التثقيف الصحي في وقت أقصر. إعطاء فكرة للطالبات عن طبيعة الفريق وأهدافة. وُزعت الملصقات على الطالبات وذلك بحسب المواضيع المخصصة لكل مرحلة. تم شرح محتويات الملصقات وكيفية إلصاقها بالغلاف الداخلي للكتاب. بالنسبة للصف الثالث ثانوي قمنا بشرح طريقة الإنعاش القلبي الرئوي بعرض فيديو يتضمن ذلك. الاستماع إلى استفسارات الطالبات والمعلمات حول طبيعة عمل الفريق.

 

المدارس التى شملها المشروع

  • مدرسة جوهرة الفكر الأهلية

 

من أراء أعضاء الفريق التطوعي

نورة علي دريب: مشروع جميل جداً قام كل من شارك بالعمل التطوعي بأقصى مجهوده ، سعيا لنيل الأجر من الله أولاً وأخيراً ونشر المعرفة لأكبر شريحة من الناس وأهمهم. أبدت الطالبات والمعلمات الترحيب والإعجاب بالفكرة متمنين تطبيقها على كافة المراحل الدراسية في جميع المدارس.

ريناد جمال حناوي: كانت الحملة من أجمل الحملات ، و إن كانت أول حمله لي ولكنها بالفعل قامت بتشجعي على القيام بالعديد من الحملات ، استطعنا ملامسة الواقع و وهب ما لدينا من قدرات ، وإعطائهم بعض المعلومات للمرحلة المتوسطة كموضوع الحركة بركة ، وبر الوالدين ، والمناديل الورقية ، ورأينا التفاعل الكبير مابين الطالبات.

الفريق التطوعي

MSSA accredited by the Medical College at  Umm Al Qura University
© 2020 - MSSA - Developed by
Smart technology agency of MSSA
القائــــــــــمة البريدية

ليصلك كل جديد

arrow&v
arrow&v
الحقول المشارة بعلامة (*) حقول مطلوبة
  • White Facebook Icon
  • White Instagram Icon
  • White Twitter Icon
  • Snapchat