الرياض- طلاب

تقرير قائد الفريق التطوعي

مشعل رمزي حمد الرشود ، كلية الطب بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، الدفعة الـتاسعة

 

كلمة قائد الفريق التطوعي

بسم الله الرحمن الرحيم، العمل التطوعي والتثقيفي المتمثل بتثقيف طلاب المدارس بنصائح طبية مناسبة لأعمارهم ، عن طريق ملصق يلصق على كتبهم الدراسية تكلل بنجاح كبير ولله الحمد. وجدنا استجابة وتفاعل رائعين من طلاب المدارس كما أثني على حسن إستقبالنا والتنظيم الملحوظ من إداريي ومسؤولي مدارس رياض نجد ، وأخص بالذكر الأستاذ هذلول الهذلول المدير التنفيذي لمدارس رياض نجد الأهلية. نجاح العمل التطوعي لم يكن شيئاً مستغرباً نظراً للجهود الجبارة المبذولة من الأخ زياد الجندي وجميع الإخوة المنظمين لهذا العمل التطوعي. أتمنى أن نرى أعمال تطوعية تثقيفية أكثر في مختلف المجالات ، لأنها من أهم الوسائل لتثقيف و توعية و رقي المجتمع.

 

طريقة تطبيق المشروع

زيارة لمدارس رياض نجد الأهلية الواقعة عند مخرج 9 ضمن مشروع طلابي تطوعي بتاريخ 22 شوال 1432 والموافق 20 September 2011 يهدف لإستغلال المساحات البيضاء في الكتب الدراسية لتوعية الطلاب وتثقيفهم في قضايا صحية متناسبة مع أعمارهم وإهتماماتهم. وبدأت الزيـارة عند الساعة الثامنة صباحاً بعد الإتفـاق المسبق مع إدارة المدرسة متمثلة بمديرها التنفيذي الأستاذ هذلول الهذلول ، حيث تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات، كل مجموعة مؤلفة من طالبين أحدهما يقوم بالتحدث وشرح الملصقات مع التفاعل مع الطلاب والآخر يوزع الملصقات مع توضيح كيفية إلصاقها في الصفحة الأولى من الكتاب. الجدير بالذكر التعاون الكبيـر من الإدارة في تيسير الأمور والمساعدة في التنظيم، كما تم أخذ بعض الصور الجماعية لتوثيق الحدث.

 

المدارس التى شملها المشروع

  • مجمع مدارس رياض نجد

 

من أراء أعضاء الفريق التطوعي

خالد عبد الله العبد الجبار: مشروع جداً رائع، وفكرة فريدة من نوعها، سيكون له صدىً أكبر في المستقبل القريب بإذن الله. لكن تحتاج للاهتمام والتطوير. ونأمل من وزارة التربية والتعليم أن تتبنى المشروع، لكي تتحقق الأهداف المنشودة منه.

معاذ بن إبراهيم أبوعباة: المشروع جسّد ما كان يجب على كل طالب طب فعله تجاه وطنه. التوعية من أهم سبل رقي المجتمعات وتطورها، والتوعية للجيل القادم كان هدف هذه الحملة. تمت توعية طلاب المدارس من قبل طلاب الطب وتم إلصاق برشور على إحدى الكتب والتي تجعل الطالب يتذكر تلك المعلومات التي تلقاها من طلاب الطب.

سلطان بن يوسف الحوطي: الحملة التي قمت بها أنا وزملائي لم تكن إلا جزء من مسؤليتنا تجاه ديننا الحنيف الذي يحضنا على كل خير، ثم وطننا المعطاء الذي وفر لنا من إمكانات وخدمات قلما نجدها في غيره, ثم لأن تخصصنا في المجال الصحي. كل هذه العوامل ساهمت وستساهم في مدّنا بالحافز إلى مزيد من العمل والعطاء. وأريد التأكيد أن أي عمل يبدأ كبذرة إذا ما وجدت الرعاية والإهتمام كبرت وصارت شجرة باسقة يستفيد منها أناس كثيرون، وإذا أهملت البذرة خسر الناس شجرة كانت ستفيدهم يوما ما.

خالد سعد العتيبي: ما قمنا به ما هو الا جزء بسيط من رسالة و واجب طالب الطب "والطبيب مستقبلاً" للمجتمع ، ولا يخفى على الجميع مدى أهمية تربية الجيل الناشئ على العادات السليمة والصحية، وأتمنى أنا وزملائي أن نكون قد وفقنا فيما قمنا به.

تركي عبدالله القحطاني: لقد وجدنا من طلاب المرحلة الإبتدائية النشاط والتفاعل مع هذا المشروع ، حيث كان موضوعي أنا وزملائي عن الحليب وفوائده. و قد قمنا بالتعريف عن فوائد الحليب على العظام وعلى الجسم أكمله وكما قمنا بالتحذير من المشروبات الغازية والسكريات على جسم الإنسان.

الفريق التطوعي

6
5
4
3
2
1
1
MSSA accredited by the Medical College at  Umm Al Qura University
© 2020 - MSSA - Developed by
Smart technology agency of MSSA
القائــــــــــمة البريدية

ليصلك كل جديد

arrow&v
arrow&v
الحقول المشارة بعلامة (*) حقول مطلوبة
  • White Facebook Icon
  • White Instagram Icon
  • White Twitter Icon
  • Snapchat