جدة -طالبات

تقرير قائدة الفريق التطوعي

بيان ابراهيم العرينان، كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز, 1428هـ

 

كلمة قائدة الفريق التطوعي

الحمد لله تم العمل على خير، أفراد الفريق متعاونين وعلى أتم الإستعداد، وقد أسعدني كثيرا كوني جزء من هذا الفريق ، والقيام بعمل رائع كهذا المشروع، فكرته وتنفيذه بسيط جداً لكن النتائج التي سنحققها بإذن الله كبيرة وتعم بالنفع على الجميع.

 

طريقة تطبيق المشروع

قسم أعضاء الفريق على المدارس بحيث يشمل قائدة فرعية لكل مدرسة، فكان على القائدة القيام بشرح مفصل للمشروع للمديرة ثم تقسيم الطالبات على الفصول ليبدأ توزيع الملصقات وشرح كيفية إلصاقها على المساحة الداخلية الفارغة من الكتاب، وشرح المعلومة التي تتحدث عنها هذه الملصقات حتى يُفهم الموضوع بشكل أفضل.

 

المدارس التى شملها المشروع

  • الإبتدائية التسعون

  • مدرسة الثريا النموذجية

  • الثانوية الثانية والسبعون

  • الثانوية الثامنة عشر

 

من أراء أعضاء الفريق التطوعي

ولاء محمد الديسي: المشروع جداً رائع ومفيد جداً لنشر الوعي للجيل الصاعد ، كي ينشأ على هذه الثقافة وينشر الوعي أيضا لمن حوله. البعض لم يستطع المجيء لظروف صحية أما المنفذين فقد أتموا عملهم بكل حيوية وإخلاص وروح تسعى لنشر الوعي والثقافة في المجتمع ، وتبذل في سبيل ذلك أقصى طاقتها. رحبت بنا المديرة والوكيلة جزاهن الله خيرا ترحيبا رائعا و استقبلونا أجمل استقبال وأشادوا وأبدوا ترحيبهم بالمزيد من هذه المشاريع. ونحن على أتم الاستعداد لتكرار هذه التجربة وغيرها من الحملات والفعاليات. تفاعل الطالبات كان ممتاز و قد أحببن المشروع ، ومنهن من صرحن لنا برغبتهن بدخول الطب، و أعتقد أن رويتهن لنا قد أظهرت جانبا مضيئا لهذه المهنة.

 

أراء مدراء المدارس حول المشروع

مديرة الثريا النموزجية, إبتدائي ومتوسط: عملية إعلانية هدفها حث الناس على تبني نمط حياة وممارسات صحية سليمة ، من أجل رفع المستوى الصحي في المجتمع لينشأ جيل صحي واعي.

مديرة الثانوية الثامنة عشر: مشروع وطني يسعى لنشر الوعي والتثقيف الصحي في المجتمع من خلال الطالبات والطلبة، لأنهم عدة الوطن ليصبح المجتمع صحي وذا كفاءة وإنتاجية عالية في جميع مناحي الحياة.

منى عثمان مبارك الحساوي, الثانوية الثانية والسبعون: المشروع مبني على أساس التثقيف الصحي الديني لدى الطالبات ،  وإرتباطه بالكتاب المدرسي يجعل الطالبة متصلة بالصورة دائما، ومن إيجابياته أيضا تعزيز السلوكيات الإيجابية لدى الطالبة تجاه الأخرين، و تعويد الطالبة على تحمل المسؤولية وحسن التصرف تجاه المواقف الطارئة.

 

الفريق التطوعي

MSSA accredited by the Medical College at  Umm Al Qura University
© 2020 - MSSA - Developed by
Smart technology agency of MSSA
القائــــــــــمة البريدية

ليصلك كل جديد

arrow&v
arrow&v
الحقول المشارة بعلامة (*) حقول مطلوبة
  • White Facebook Icon
  • White Instagram Icon
  • White Twitter Icon
  • Snapchat