المدينة المنورة - طلاب

 تقرير قائد الفريق التطوعي

مجد علي النوار, كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز فرع رابغ، 1430هـ

 

كلمة قائد الفريق التطوعي

شدتني فعلا فكرة إستخدام المساحة الفارغة وتحويلها إلى مساحة هادفة وفعالة فهي فكرة هادفة لبناء جيل مثقف وواعي وبذلك الحصول على مجتمع بمستوى عالٍ من الثقافة والوعي.

 

طريقة تطبيق المشروع

بعد توزيع المهام على قادة الفرق في المملكة العربية السعودية كانت أول خطوة لنا هي إنشاء قروب مصغر لنا لنجتمع ونتناقش فيه عن طريقة تطبيقنا للمشروع. وبعد إنشاء القروب الخاص بنا إجتمعنا واتفقنا على طريقة تنفيذ المشروع وبعدها انتقلنا للمرحلة المتقدمة من المشروع وحصلنا على بعض موافقات من المدارس وتم تحديد مواعيد الزيارة. فكانت أول مدرسة زرناها هي مدرسة/ عمر بن الخطاب رضي الله عنه بالمدينة المنورة.

خطة التنفيذ كالآتى: عقدنا إجتماع صغير قبل الدخول إلى المدرسة لتنظيم أنفسنا ، وتم تقسيم المجموعة إلى فريقين ثم إنطلقنا على بركة الله. الطريقة المتبعة هي الدخول إلى الفصل والتعريف عن أنفسنا ، ثم طرح موضوع الملصق للنقاش مع الطلاب ، ومن ثم ذكر بعض النصائح والإحصائيات عن موضوع الملصق ، وبعدها يتم توزيع الملصقات والإشراف على إلصاقها. وبعد ذلك للتأكيد تُطرح أسئلة على الطلاب لقياس مدى الفائدة التي أستفادوها من المناقشة.

وبعد الإنتهاء من جميع الفصول كان مدير المدرسة وبعض الأساتذة في لقائنا حيث أشادو بالمشروع وأبدوا إعجابهم به.

 

المدارس التى شملها المشروع

  • مدارس المنارات- الإبتدائي والثانوي

  • متوسطة عمر بن الخطاب

 

من أراء أعضاء الفريق التطوعي

عبد الله متعب الحربي: المشروع رائع في هدفه وهو تنشئة جيل بمفاهيم صحيحة، و الملفت في هذا المشروع أنه لم يركز على التوعية الصحية فقط، بل امتد إلى التوعية الاجتماعية وبالرغم من الصعوبات التي صاحبت هذا المشروع خصوصا فيما يتعلق بضيق الفترة الزمنية ، إلا أن ما تم يمثل تجربة كافيه لصياغة عمل متكامل من كافة النواحي ، بفضل من الله وحده ثم بفضل الجهد المبذول من القائمين على هذا المشروع.

علي صبري راجح: شاهدنا الترحيب والحفاوة من مدراء المدارس وكذلك المدرسين والطلبة أبدوا إهتمامهم وتفاعلوا بشكل جيد. محصلة ذلك مشروع ناجح عاد بالنفع على الجميع، لاحظنا إحتياج الطلبة لمثل هذه المواضيع المطروحة وإعطائهم فكرة عنها من ناحة طبية ، أكثر من كونها سلوكية وكما نقول دائما الوقاية خير من العلاج.

 

أراء مدراء المدارس حول المشروع

مدارس المنارات الأهلية, القسم الإبتدائي:  برنامج ممتاز ومشروع ناجح وقد إستفاد منه أبنائنا الطلاب بمجهود الإخوة الذين قدموا لهم النصائح والإرشادات بهذه المناسبة الموافقة لليوم الوطني الـ81.

مدارس المنارات الأهلية, القسم الثانوي: مبادرة جميلة و دور مجتمعي يعزز قيم العطاء ونفع الأخرين لدى القائمين بالمشروع من طلاب كلية الطب ولدى المستهدفين من طلاب المدارس.

الفريق التطوعي

1
2
3
4
5
6
7
8
MSSA accredited by the Medical College at  Umm Al Qura University
© 2020 - MSSA - Developed by
Smart technology agency of MSSA
القائــــــــــمة البريدية

ليصلك كل جديد

arrow&v
arrow&v
الحقول المشارة بعلامة (*) حقول مطلوبة
  • White Facebook Icon
  • White Instagram Icon
  • White Twitter Icon
  • Snapchat