القصيم- طالبات

تقرير قائدة الفريق التطوعي

نورا صالح القيعاوي, كلية الطب بجامعة القصيم,  دفعة 1429هـ

 

كلمة قائدة الفريق التطوعي

لقد أعجبني الموضوع جدا وخصوصا أنه تم التواصل فيما بيننا من أجل عمل إجتماعي رائع، لقد تواصلت مع مديرات المدارس عن طريق الهاتف،  فأشدن بالعمل ورحبن به كثيراً وبمجموعة طلبة الطب خصوصا، كما أنهن رحبن بأي عمل تطوعي، على أن يكنّ أول المدارس التي تستقبل مشروعاتنا البسيطة.

 

طريقة تطبيق المشروع

خطة العمل أولاً قمنا بتقسم الطالبات على حسب المنطقة الموجودة بها المدرسة كي يخف عناء المشوار. و بالرغم من هذا إلا أن بعض الطالبات جزاهن الله خير الجزاء قطعن مسافة أكثر من 50 كيلومتر للوصول إلى المدرسة المشاركة. قمنا أيضا بالتنسيق من الجامعة وذلك بأن نجعل يوم خاص لزيارة المدارس لا يوجد فيه أي محاضرات و قمن بهذا العمل مشكورات قائدات كلا من السنة الثانية الأخت سمية محمد دفعة عام 30 وقائدة السنة الثالثة الأخت أنهار عبد العزيز النصار دفعة عام 29 بالتنسيق مع الدكتورات. و بعد معرفة عدد الفصول في كل مرحلة قسمنا الطالبات بحيث كل طالبتين أو ثلاثة تغطي مرحلة معينة. و بناء أيضاً على عدد الطالبات في كل مرحلة قمنا بتقسيم الملصقات. والحمد لله تعالى تم العمل على أكمل وجه ، و قد أشادت كل من المديرات على هذا العمل ولديهن كامل الإستعداد على احتضان الأعمال الأخرى.

 

المدارس التى شملها المشروع

  • الإبتدائية السادسة والعشرون ببريدة.

  • الإبتدائية السابعة والعشرون بعنيزة.

  • الإبتدائية الرابعة لتحفيظ القرآن بعنيزة.

 

من أراء أعضاء الفريق التطوعي

 رشا محمد العرفج: فكرة ذكية وفريدة من نوعها. أتمنى أن تستمر لتعم الفائدة على المجتمع وبالمقابل تزيد من خبرة ومهارة طالب الطب.

فاطمة علي العميريني: جــــــداً رائع, أستمتعنا بها أنا والفريق وأستفدنا وإن شاء الله نكون قد أفدنا.

هاجر المريس: سعدت بمشاركتي ضمن فريق تجسدت فيه روح الجماعة والتعاون،كل الأماني أن تصل الرساله كما ينبغي.

 

 

أراء مدراء المدارس حول المشروع

أ.وفاء حمد الكعيد، الإبتدائية السابعة والعشرون والرابعة لتحفيظ القرآن بعنيزة: فكرة رائعة جدا لأنها تنشر الوعي والتثقيف الصحي فيطلع عليه الجميع وتعم الفائدة، كذلك ينمي الاعتزاز و الانتماء للوطن بشعاره الجميل"كلنا للوطن" والمحافظة على الممتلكات ونشر العادات الصحيحة مثل بر الوالدين وغيرها من القيم النبيلة.

 

الفريق التطوعي

8
7
MSSA accredited by the Medical College at  Umm Al Qura University
© 2020 - MSSA - Developed by
Smart technology agency of MSSA
القائــــــــــمة البريدية

ليصلك كل جديد

arrow&v
arrow&v
الحقول المشارة بعلامة (*) حقول مطلوبة
  • White Facebook Icon
  • White Instagram Icon
  • White Twitter Icon
  • Snapchat